رياضهعالمية

رسميًا.. خافيير أجيري يتولي الإدارة الفنية لـ”ليجانيس الإسباني”

أفاد نادي ليجانيس الإسباني، اليوم الاثنين، في بيانًا رسمي، عن تعاقده مع خافيير أجيري المدير الفني السابق للمنتخب المصري، لتولي الإدارة الفنية للفريق خلال المرحلة المقبلة.

وبحسب ما جاء بالموقع الرسمي لنادي ليجانيس الإسباني، فإن خافيير أجيري سوف يتولى قيادة الفريق بعقد لنهاية الموسم الحالي.

وأشار النادي في بيانه، الذي نُشر عبر موقعه الرسمي، أن أجيري، سيقود مران الفريق ظهر اليوم، على أن يتم تقديمه لوسائل الإعلام، يوم غدٍ الثلاثاء.

ويأتي قرار تعاقد أجيري مع النادي الإسباني، بعد انتهاء الفترة المؤقتة والتي كانت مدتها أسبوعين، إدارة شئون الفريق ، والتي كُلف بها المدرب المساعد، لويس سيمبرانوس، عقب إقالة الأرجنتيني ماوريسيو بيليجرينو يوم 21 أكتوبر 2019 بسبب سوء النتائج.

ويحتل فريق ليجانيس المركز 20 وهو المركز الأخير في ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا”، برصيد 5 نقاط بعد تسجيل فوز واحد في 12 مباراة خاضها منذ بداية الموسم، وذلك بعد انقضاء إثنا عشر أسبوعًا من المسابقة، حيث لم يفز سوى في مباراة وحيدة وتعادل في إثنتين وتلقى 9 هزائم، الأمر الذي جعل إدارة النادي تقيل ماوريسيو بيليجرينو من تدريب الفريق الشهر الماضي.

وكان خافيير أجيري قد أقيل في يوليو الماضي من تدريب منتخب مصر بعد خسارة الفراعنة من جنوب أفريقيا بهدف نظيف بدور الـ16 لكأس أمم أفريقيا 2019 بملعب استاد القاهرة الدولي، والتي أقيمت في مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو الماضيين

أجيري لم يتولى إدارة أي فريق أو منتخب منذ إقالته من تدريب منتخب مصر، وقاد المدرب البالغ من العمر 60 عاما الإدارة الفنية لعدة أندية مثل أوساسونا وأتليتكو مدريد وسرقسطة وإسبانيول، إضافة إلى الوحدة الإماراتي، كما تولى أجيري مهمة تدريب منتخبا المكسيك واليابان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق