تكنولوجياسليدر

لسوء الخدمة.. “تنظيم الاتصالات” يفرض غرامة على شركة we

قال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الجمعة، أنه قرر توقيع عقوبة مالية قدرها 15 مليون جنيه مصري على الشركة المصرية للاتصالات WE، بسبب الأعطال الجسيمة التي أثرت على خدمات الاتصالات لعدة ساعات عن قطاع كبير من عملائها.

وانقطعت خدمات الاتصالات لشركة WE، أكبر مشغل لخدمات الهاتف الثابت في أفريقيا والشرق الأوسط. الأربعاء الموافق 30 أكتوبر بعدد من المناطق عن قطاع من عملائها، حسبما ذكرت “العين الإخبارية”.

وألزم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وفقا للبيان، شركة WE بسداد قيمة الغرامة خلال7 أيام، تطبيقا للبند رقم 18 في التراخيص الممنوحة للشركة والخاص بمستوى جودة الخدمة.

أشار الجهاز إلى أن أعطال خدمة الاتصالات بشركة WE مخالف للتراخيص والاتفاقيات المبرمة معها، وأنه تابع المشكلة مع الشركة، والتي اضطلعت بدورها بتقديم تقرير مفصل عن المشكلة وأسبابها والإجراءات التي تم اتخاذها.

وأضاف أنه راعى عند تحديد قيمة الجزاء المالي مجموعة من العوامل، أهمها عدد المشتركين المتأثرين بانقطاع الخدمة، والمدة الزمنية للعطل، وعدد المناطق المتضررة. وتمتلك الحكومة المصرية 80% من أسهم المصرية للاتصالات.

وتقدم المصرية للاتصالات خدمات المحمول عبر شبكة شركة اتصالات مصر، بعدما قامت في يونيو 2017 بتوقيع اتفاقات تجارية معها فيما يتعلق بالتجوال المحلي وخدمات الصوت الدولية لمدة 5 سنوات.

جدير بالذكر أن الشركة المصرية للاتصالات قد أعلنت أنها بصدد توقيع اتفاقية مع تشاينا تليكوم لنقل الخبرات في خدمة العملاء، لافتةً أن خدمات الإنترنت تمثل 20% من إيرادات المصرية للاتصالات حالياً، وستصل لنحو 38% بنهاية 2020.

وتحتدم المنافسة في سوق الهاتف المحمول في مصر، وسط ارتفاع نسب انتشار الخدمة، ويُعد متوسط سعر دقيقة المحمول في مصر الأرخص في الشرق الأوسط.

تعمل في مصر 4 شركات لتشغيل الهاتف المحمول هي: فودافون مصر وأورانج واتصالات مصر والمصرية للاتصالات المملوكة للحكومة المصرية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق