تكنولوجياسليدر

تطبيق واتساب يصدر ميزة جديدة لمستخدمي “أندرويد”

أتاح “واتساب” لمستخدمي “أندوريد” ميزة جديدة تمكنهم من قفل التطبيق باستخدام بصمة الإصبع، مما سيمنع المتطفلين من قراءة الرسائل الخاصة وذلك في حال ترك الشخص لهاتفه المحمول.

وفي حال اختار مستخدمو هواتف “أندرويد” تفعيل الميزة الجديدة، سيتطلب الأمر من أي شخص يحاول فتح “واتس آب” مسح بصمة الإصبع قبل أن يتمكن من قراءة الرسائل الخاصة، حسبما ذكرت شبكة “روسيا اليوم”.

وقُدّمت ميزة مماثلة على “واتس آب” في نظام iOS، في وقت سابق من هذا العام، ما منح مستخدمي “آيفون” القدرة على حماية رسائلهم باستخدام إما ميزة بصمة الإصبع في الهاتف (Touch ID) أو نظام التعرف على الوجه (Face ID).

ومع ذلك، هذه هي المرة الأولى التي ستتوفر فيها الميزة هذه على أجهزة “أندرويد”، ما يوفر “عامل أمان إضافي” لمستخدمي “واتس آب” الذين يمتلكون أجهزة تشغل برنامج “غوغل”.

ويمكن لمستخدمي تطبيق المراسلة على “أندرويد” تفعيل الميزة الجديدة، عن طريق فتح “واتس آب” والانتقال إلى الإعدادات- الحساب- الخصوصية- قفل بصمة الإصبع.

وبالإضافة إلى منع الأصدقاء الفضوليين من قراءة الرسائل الخاصة، من المحتمل أن تُصعّب الميزة الجديدة قراءة رسائل المجرمين، من قبل الشرطة والمخابرات ووكالات إنفاذ القانون الأخرى. وبالفعل، انتُقد “واتس آب” في الماضي بسبب نظام التشفير الشامل “غير القابل للاختراق”.

وفي العام الماضي، اعترفت “واتس آب” أنه يمكن إساءة استخدام برنامج التشفير الخاص بها، من قبل المجرمين والإرهابيين.

جدير بالذكر أن شركة واتساب تستعد لإطلاق إصدار جديد من تطبيقها المخصص لهواتف آيفون، وسيختبر هذا الإصدار ميزات انتظرها المستخدمون منذ زمن.

وتبعا للخبراء فإن الإصدار الجديد سيختبر  ميزات  تحسن من استكشاف الأخطاء التي كانت تسبب للمستخدمين مشكلات تعيق صنع نسخ احتياطية من المحادثات عبر التطبيق وتخزين هذه النسخ على iCloud.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق