اخبارحوادث

إخماد حريق في كنيسة مارجرجس بالقاهرة.. والقس بولس حليم يصدر بيان رسمي

نشب حريق محدود، صباح اليوم الجمعة، مبنى الخدمات التابع لكنيسة مارجرجس الجيوشي بمنطقة شبرا مصر ، مما أدي إلي إصابة شخصين بحالة اختناق.

و كان اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، قد تلقى إخطارا من العقيد محمد البقري مأمور قسم شرطة شبرا مصر، يفيد بنشوب حريق داخل مجمع الخدمات بكنيسة مارجرجس جيوشي بشبرا، وعلى الفور سيطر رجال الدفاع المدني على الحريق، الحريق وإخماده ومنع امتداده إلى باقي أجزاء الكنيسة ،ودفعوا بتعزيزات من سيارات الإطفاء تزامنًا مع وصول قوات الشرطة التي فرضت طوقا أمنيا بمحيط الكنيسة لتسهيل مهمة رجال الإطفاء.

وتبين اندلاع النار بالطابق الثاني من مبنى الخدمات بالكنيسة.

وأخلت قوات الأمن جميع من في الكنيسة حرصًا على سلامتهم.

وتحرر المحضر اللازم، وانتدب مدير أمن العاصمة لجنة من المعمل الجنائي، للوقوف على ملابسات الحريق كاملة، والتي دلت، بأن الحريق نشب في مسرح بمجمع الخدمات، مضيفًة أن سبب الحريق ماس كهربائى بوصلة كهربائية.

وفي بيانًا رسمي، قال القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية: “إنه في حوالي الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الجمعة، لوحظ تصاعد دخان بالدور الثاني بمبنى الخدمات بالكنيسة، مما أثار انتباه المصلين فصعد عدد من الخدام وتبين لهم أن هناك حريقا بالدور الثاني بالمبنى بجوار المسرح”.

وأضاف: “الخدام قاموا باستخدام طفايات الحريق والتجهيزات الموجودة بالكنيسة، إلا أن النيران قد بدأت في التصاعد بكثافة في الوقت الذي تم فيه استدعاء قوات الحماية المدنية التي حضرت على الفور وتمت السيطرة على النيران”.

واختتتم البيان: “نشكر الله أنه لا توجد أية إصابات بشرية من جراء الحادث بينما حدثت أضرار طفيفة وخسائر محدودة في استراحة مسرح الكنيسة. وتقوم الأجهزة المعنية حاليا بعملها لمعرفة سبب الحريق”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق