تكنولوجيا

تعرّف على مواصفات هاتف هونور X9 الجديد

أزاحت شركة “هونور” الصينية النقاب عن الهاتف الذكي 9X، والذي يأتي مزودًا بكاميرا أمامية منبثقة تدخل في الجهاز بفضل نظام الكشف الذكي وقت السقوط، ودقتها 2340×1080 بيكسل. كما يأتي الهاتف بشاشة 6.59 بوصة.

وجهزت هونور هاتفها الجديد بالمعالج Kirin 710 ثماني النواة وشريحة الرسوميات Mali-G52، مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت رام، وذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت، والتي يمكن زيادتها باستخدام بطاقة ذاكرة حتى 512 جيجابايت، حسبما ذكرت “العين” الإخبارية.

ويدعم الجهاز الجديد بوزن 196 جراما شبكة ac-WLAN، كما يعتمد على نظام التشغيل Android 9. كما تم تجهيز الهاتف بكاميرا ثلاثية على الجهة الخلفية بدقة 48 ميجابيكسل، مع كاميرا واسعة الزاوية 120 درجة.

وكانت شركة هواوي الصينية “huawei” قد واصلت تحديها للضغوط الأمريكية المفروضة عليها، وكشفت في مؤتمر ضخم بالصين عن طرح جهازين جديدين من هواتف هونر، هما هونر إكس 9 ” Honor X9 ” وهونر إكس 9 برو “Honor X9 Pro” وبمميزات متشابهة بنسبة كبيرة.

ويأتي إطلاق الهاتفين مع استمرار عملاق الاتصالات الصيني في مواجهة مستقبل غامض خارج الأسواق الصينية، بسبب الضغوط التي تتعرض لها الشركة من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتستعد هواوي لهبوط يتراوح ما بين 40 و60% من مبيعاتها الدولية من الهواتف الذكية وفق تقرير لوكالة بلومبرج الأمريكية، ونقل تقرير الوكالة الأمريكية عن أشخاص على إطلاع بهذا الأمر أن الشركة تبحث خيارات تشمل سحب الهاتف هونر 20 وهو أحدث موديلاتها من الهواتف المحمولة في الخارج.

ويتميز الهاتفان الجديدان اللذان طرحتهما الشركة اليوم، بشاشة 6.59 إنش من نوع بجودة Full HD ودقة عرض 1080×2340 بيكسل، تغطي الواجهة الأمامية بنسبة 90% لعدم وجود عدسة كاميرا أمامية.

بالنسبة للكاميرا في هاتف “Honor X9” تأتي خلفية مزودجة بدقة 48 ميجابيكسل و2 ميجابيكسل٫ وهاتف “Honor X9 Pro” بثلاثة عدسات خلفية دقتها 48 ميجابيكسل و8 ميجابيكسل و2 ميجابيكسل، أما الأمامية فتأتي بدقة 16 ميجابيكسل للهاتفين، وتتميز بأنها منبثقة تظهر عند الاستخدام، وتختفي عند الإغلاق.

يعمل الهاتفان بمعالج من نوع “Kirin 810” ويدعم الجهاز بذاكرة عشوائية سعتها 4 أو 6 جيجابايت، وذاكرة تخزين بسعة 64 جيجابايت، و128 جيجابايت وصولا إلى 512 جيجابايت.

يدعم الهاتفان نظام تشغيل “Andriod 9.0 Pie” بالإضافة إلى بطارية 4000 قوتها ميللي أمبير.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق