اذاعة و تليفزيونتوك شو

رضوى الشربيني: ماحدث في لبنان معجزة إلهية

علقت الإعلامية رضوى الشربيني، على حرائق الغابات التي التهمت لبنان أمس، من خلال صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك قائلة: “ما حدث في لبنان هى معجزه إلاهية بكل المعاني”.

وتابعت: “فقد اشتدت الرياح التى أدت لوجود حرائق في كل مكان و ذهبت الناس لتصلي في المساجد و الكنائس بعد فقدان الأمل في اطفاء الحرائق بشتى الطرق…وبعدها مباشره ربنا استجاب للشعب اللبناني و صلواته …… في عز الحر يسقط المطر لتطفئ النيران..ربك سميع ربك كبير…ربك كريم ربك رب قلوب”.

و تعرضت لبنان لحرائق الغابات، وتساهم سرعة الرياح في انتشار النيران بشكل يدعو إلى القلق، كما تسببت درجات الحرارة العالية في اندلاع حرائق مختلفة بكل المناطق اللبنانية من الشمال إلى الجنوب، ووصلت الحرائق لبعض المنازل.

ويمتد الحريق على مساحة آلاف الأمتار المتصلة بعدد من الأبنية السكنية وجامعة رفيق الحريري إضافة إلى الإحراج، إلا أن الخسائر حتى الآن اقتصرت على الأشجار والطبيعة.

وأودت الحرائق المندلعة في مناطق لبنانية عدة إلى وفاة شخص كان يشارك في أعمال الإطفاء، في وقت تبذل فيه السلطات كل الجهود الممكنة لإخماد النيران.

وقالت مراسلة “سكاي نيوز عربية”، إن المواطن اللبناني سليم أبو مجاهد توفي، الثلاثاء، خلال مشاركته في أعمال إطفاء الحرائق المندلعة في مناطق عدة في جبل لبنان.

وأفاد سكان بلدة بتاتر في جبل لبنان أن الضحية توفي نتيجة نوبة قلبية، بعدما كان يشارك رفقة عدد من شباب البلدة في أعمال الإطفاء، وأعلنت الحكومة اللبنانية في وقت سابق من الثلاثاء، أن أكثر من 100 حريق نشبت في عموم لبنان ليل الاثنين.

وتضامن عدد كبير من الفنانين، مع الاحداث الواقعة في لبنان منذ أمس، من خلال نشر المأساة على صفحتهم على السوشيال ميديا وطلب الدعاء من الجمهور.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق