ثقافة

غدًا.. افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

ينطلق مساء غدٍ الثلاثاء، حفل افتتاح الدورة السادسة والعشرين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي بحضور وزيرة الثقافة، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، عند السادسة مساءً. ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى 19 من الشهر الجاري.

وقدّم الفنان الكبير خالد الصاوي اعتذارًا عن تكريمه هذا العام، وذلك لأن تكريمه في المسرح التجريبي صادف تواجده بمهرجان الجونة السينمائي، على أن يتم تكريمه العام المقبل، خاصة أنه يؤكّد أن تكريمه بالمهرجان هو أهم تكريم حصل عليه في مسيرته الفنية، حسبما صرح الشاعر محمد بهجت رئيس اللجنة الإعلامية.

وأشار “بهجت” إلى عدم وجود اسمًا مطروحًا كبديل للصاوي، في ظل وجود عدد من المكرمين بالفعل في هذه الدورة.

ومن المقرر أن يحضر حفل الافتتاح وزير الثقافة، ودكتور سامح مهران رئيس المهرجان، والمخرج عصام السيد المنسق العام للمهرجان، ودكتور دينا أمين مديرة المهرجان، والشاعر محمد بهجت رئيس اللجنة الإعلامية.

جدير بالذكر أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي هو مهرجان مسرحى دولي، تقيمه وزارة الثقافة المصرية سنويًا تحت رعاية وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني، وبرئاسة د. فوزى فهمى. ويسلط الحدث الفني الضوء على العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، والتي يتم اختيارها بواسطة لجنة تحكيم دولية.

ويتم تكربم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، حيث تمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة مثل الإخراج، التمثيل، الديكور، الإضاءة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق