حواراتحواراترياضه

بطلة الترايثلون لـ”شيخ الحارة”: سعادتي لا توصف بتحقيق ميداليتين في دورة الألعاب الأفريقية

قالت بسملة السلاموني لاعبة المنتخب القومي للثلاثي “الترايثلون” أنها سعيدة بتحقيقها ميدالية ذهبية وأخرى برونزية أثناء مشاكتها في دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب.

وأضافت بسملة في حوارها مع “شيخ الحارة” أنها حصلت على عدة ميداليات سابقة وتسعي الآن إلى جمع النقاط حتى تتمكن من التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وإلى نص الحوار:

انتي اخدتي ميدالية اي في دورة الألعاب الأفريقية؟

حصلت على الميدالية الذهبية لمسابقة الترايثلون في فئة فردي السيدات كما حصلت على الميدالية البرونزية في فئة التتابع المختلط بالمشاركة مع زملائي الابطال رحاب حمدي، و محمد طارق و محمد جابر .

وماذا عن ميدلياتك السابقة ؟
حصلت في السابق على عدة ميداليات و كان ابرزهم لأخر عام
الميدالية البرونزية لسباق كأس أسيا بالعقبة (اكتوبر ٢٠١٨) فئة فردي عمومي سيدات و ذهبية تحت ٢٣ سنة سيدات.
الميدالية الذهبية للبطولة الافريقية للدواثلون (جري – دراجات – جري) بالاقصر (نوفمبر ٢٠١٨)
الميدالية الفضية لسباق كأس افريقيا بدكار (ديسمبر ٢٠١٩) فئة فردي عمومي سيدات
الميدالية البرونزية لكأس افريقيا بشرم الشيخ (ابريل ٢٠١٩) فئة فردي عمومي سيدات و ذهبية فئة تحت ٢٣ عاما سيدات و الميدالية الذهبية لتتابع الفرق المختلط.

طموحك ؟
طموحي ان أصل لمستوى المحترفات و اثبت بإذن الله اننا قادرين نواكب المستوى الخارجي و الأهم التأهيل لأولمبيات طوكيو ٢٠٢٠ و عمل افضل نتيجة ممكنة.

البطولات المقبلة؟
يقوم بتحديد البطولات مدربي مع اللجنة الفنية بالاتحاد المصري. في فترة اعداد حاليا يليها بطولات.

طلباتك من الاتحاد؟
لا يوجد طلبات من الاتحاد.

هل يوفر لك الإتحاد كل ما تريدينه؟
الاتحاد يوفر لي خطة تدريب و معسكرات خارجية للتأهل للأولمبياد بإذن الله.

في أي نادي تلعبين؟
انا لاعبة مسجلة بالمدرسة العسكرية بالهايكستب

كيف تم إعدادك للبطولة؟
تعرضت لحادث بالدراجة في شهر مايو السابق بعد عدة نتائج مميزة و توقفت مسيرتي لشهريين لسبب اجراء عملية استئصال جزئي لغضروف الركبة الايسر و تهديب للرباط الصليبي لنفس الركبة.

و قد تكفلت الدولة بمصاريف العملية كاملة و مصاريف العلاج الطبيعي على افضل مستوى متمثلة في وزارة الشباب و الرياضة و الاتحاد المصري للترايثلون ثم تم اعدادي بشكل جيد، كنت بعيدة تماما عن مستوى المشاركة و لكن قبل ثلاثة اسابيع قرر مدربي الكابتن احمد سلامة المدير الفني للمنتخب القومي للترايثلون تسجيلي بالبطولة بالاتفاق مع السيد اللواء احمد ناصر رئيس الاتحاد.

توقع مدربي بفضل الله ان اكون قد قطعت شوطًا لا بأس به من الاعداد و التدريب يؤهلني لعمل نتيجة جيدة بدورة الالعاب الافريقية.
وماذا عن الأجواء ف البطولة؟
الطقس ليس بالجيد لمثل هذه المنافسة فقد كانت الرطوبة مرتفة ٨٤٪؜ و هو شئ يؤثر سلبا على اداء الرياضي في رياضات التحمل. و لكن بفضل الله تمكنت من الفوز بالذهبية، خرجت من السباحة في المركز الثاني خلف لاعبة الجزائر و انفردت لمسافة ١٥ كم من اصل عشرين في المركز الاول حتى لحق بي لاعبتي زيمبابوي فهم جيدات على الدراجة، كان ذلك بمثابة خطة، اعلم انني لست في افضل حالتي السابقة فقد استخدمت السباحة لعمل فارق و اعلم ان لاعبتي الجزائر ليسوا جيدات على الدراجة، فعملت الفارق حتى لحقت بي لاعبتي زيمبابوي و انهينا الدراجات في نفس الزمن و تبقى مرحلة العدو. كنت اعلم انني في استطاعتي الفوز في النهاية لذلك صمدت مع احد اللاعبات و قمت في النهاية بالضغط لعمل فارق يمكنني من الفوز بالذهبية، الحمدلله كثيرا.

من أشرس منافس؟
كنت المصنفة الأولى على البطولة قبل انطلاق السباق بفضل تصنيفي العالمي و مشاركاتي،وقد تكون المنافسة سهلة للغاية ما قبل اجراء العملية و لكن في الوقت الحالي تعد منافسة صعبة حيث لم احصل على القدر الكافي من التدريب و الاعداد و لكن فقط فترة كافية لخوض منافسات هذه الدورة.

هل وجدت عقبات في الدورة؟
الحمدلله لم تكن هناك عقبات تذكر، و في النهاية أوجه الشكر اللجنة المنظمة،و اشكر كل من ساعدني و وقف بجانبي اهلي اولا و الاتحاد و السيد اللواء احمد ناصر و رئيس الاتحاد المصري و السيد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة و مدربي الكابتن احمد سلامة و الدكتور هاني الطير من قام باجراء العملية لي و كل دكاترة العلاج الطبيعي و اخص بالذكر الدكتور حسام المهر على الجهد المبذول خاصة في هذا الوقت القياسي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق