حواراترياضه

وائل القباني نجم الزمالك السابق لـ”شيخ الحارة”: بداية مشوار الزمالك الأفريقية “سالكة”.. وصفقات الأبيض سوبر

حوار: أميرة أنور

أكّد وائل القباني، لاعب الزمالك السابق، أن بداية مشوار “القلعة البيضاء” ببطولة دوري أبطال أفريقيا لن تكون صعبة، وسيتخطاها أبناء ميت عقبة بسهولة وبأقل مجهود، ولكن لابد من التركيز.

وأشار القباني إلى أنه لا يمتلك ذكريات جميلة في البطولة الأفريقية عام 2004؛ حيث غادر المنتخب المسابقة من الدور الأول وهو أمر محزن للغاية ولا يحسن ذكراه . كما لفت إلى أنه يقبل بدور الرجل الثاني مع الزمالك في حال عرض عليه الأمر.

 

وإليكم نص الحوار :

ما رأيك في بداية مشوار الزمالك الأفريقية؟

المباريات الأولى من البطولات الأفريقية لا تكون صعبة وبالتالي سيتخطاها أبناء ميت عقبة بسهولة وبأقل مجهود، فقد حقق الفوز بسباعية نظيفة على بطل الصومال.

ما رأيك في الصفقات الجديدة؟

أسماء قوية وستضيف الكثير للفريق، فالإدارة قدمت الدعم في كل الخطوط التي تحتاج إلى ذلك، خاصة التي كانت تسبب أزمة في الموسم الماضي وأهمها الظهير الأيسر ووسط الملعب.

وماذا عن الانسجام؟

إن الانسجام بين اللاعبين الجدد والقدامى لن يكون من البداية ولكن سيظهر مع الوقت، أما الآن سيكون هناك بعض الاتزان.

حدثنا عن ذكرياتك مع المنتخب في بطولة 2004 ؟

لا أمتلك ذكريات جميلة مع المنتخب؛ حيث كان انضمامي له بعد فترة كبيرة من تألقي في الفترة من عام 2000 إلى 2004، وكان ذلك قبل البطولة بشهرين فقط.. ولم أشارك في أول لقاءين.. وكانت الأمور صعبة جدًا في المجموعة.. وكانت المباراة التالية أمام الكاميرون، وأكد محسن صالح مدرب المنتخب آنذاك إنه يثق بي “شايلني للتقيلة” وللمباريات الهامة، ولم أقتنع بكلامه لأنه لو أراد أن يضمني للتشكيل لفعل ذلك منذ البداية، ولعبت مباراة الكاميرون وتألقت ولكننا تعادلنا في المباراة وودعنا المنافسات بفارق هدف.

موقف لا تنساه بالبطولة؟

بطولة 2004 يجب أن ننساها لأننا خرجنا من الدور الأول، والموقف الأبرز العالق في ذهني ما ذكره محسن صالح عندما أخبرني أنه يثق بي وبقدراتي للمباريات الهامة، وأيضًا بعدما شاركت في لقاء الكاميرون أنا وحسام غالي وأحمد فتحي وأدينا بشكل جيد، ووجه النقاد وقتها اللوم على محسن صالح لأنه لم يشركنا من البداية.

من أفضل مدافع في الدوري من وجهة نظرك؟

جميع المدافعين في نفس المستوى، ولكن يمكن أن نقول محمود علاء هو أفضلهم.

ومن أفضل محترف؟

كينو لاعب بيراميدز وفرجاني ساسي لاعب الزمالك الثنائي على نفس المستوى، والزمالك تأثر بغياب ساسي بشكل كبير.

من اللاعب الذي تتمني انضمامه لنادي الزمالك؟

كينو لاعب بيراميدز

لاعب محترف كنت تتمنى لو كان مصريا وينضم للمنتخب؟

ساسي وكينو أيضا.

ما أغلي بطولة حصلت عليها؟

الدوري في نسخة عام 2002، كانت المنافسة شرسة حتى المباراة الأخيرة، وتعادل الأهلي في آخر مباراة أمام أنبي وفاز الزمالك على الإسماعيلي واستحق لقب دوري هدف عبد النعيم.

ما رأيك في مطالبة بعض الأندية بإلغاء الهبوط ؟

“شماعة” ليس أكثر ويجب احترام و تطبيق لوائح المسابقة على الجميع بدون أي استثناءات.

أين أنت من عالم التدريب وهل تقبل بدور الرجل الثاني بالزمالك؟

بعد اعتزالي كرة القدم قمت بتدريب أكثر من نادي كان آخرهم السويس، وبالتأكيد في حال تم طلبي ضمن تشكيل الجهاز الفني للزمالك سأوافق بكل تأكيد، فهو بيتي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق